الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

الذكاء المنطقي والحسابي

(سلسلة : الذكاء أنواع , الجزء 5)
اليوم نتكلم عن الذكاء المنطقي والحسابي, لو كنت
تجد في طفلك أينشتين صغير أو المحقق كونان فهو غالبا موهوب في هذا النوع من الذكاء :))

يمثل هذا النوع من الذكاء ما نفكر فيه عادة حين نتكلم عن الذكاء, فصاحب التفوق في الذكاء المنطقي يتفوق عادة في مواد العلوم والرياضيات, ويجيد حل المسائل والمشاكل الصعبة التي تحتاج لتفكير منطقي وخطوات متسلسلة في حلها.

يجد الأطفال الموهوبين في هذا النوع من الذكاء متعة في التحديات العقلية, و يحب قصص الألغاز و يستمتع بألعاب الذكاء والمنطق, وتجد أنه ينكب على المسائل المعقدة التي تتحداه عقليا ولا يمل من المحاولة فيها.

كذلك نجد هؤلاء الأطفال موهوبين في الحسابات وفي التعامل مع المعادلات, بل وفي ايجاد المعادلات التي تساعدهم في فهم العالم من حولهم, و يحبون المنطق العلمي والمقدمات والنتائج المترابطة بصورة سليمة, ولهذا نجد أنهم عادة ما يكونون متفوقين في دراساتهم, وتكون حلول واجباتهم بل ومناقشاتهم منطقية ومرتبة وواضحة الأفكار, كما تجد عنده موهبة في الابتكار واكتشاف حلول لا تخطر على البال.

في حال رعاية مواهبهم فإن هؤلاء الأطفال هم علماء المستقبل ومخترعيه , وغالبا ما يتفوقون أكاديميا في محالات الهندسة والرياضيات والفيزياء وما يشبهها ولهم موهبة خاصة في برمجة الكومبيوتر , ولهذا يجب انتقاء البرامج التدريبية المناسبة لهم والتدرج فيها لتحقيق أعلى استفادة من مواهبهم :)
سلسلة الذكاء أنواع , كيف نفهم ذكاء أطفالنا من كل النواحي وليس فقط من ناحية الدرجات في المدرسة :)

للوصول للاجزاء السابقة , ادخلوا على صفحة "التعليم المرن" في ألبوم "الذكاء أنواع" داخل ال  Photos

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق