السبت، 2 مارس 2013

تمارين لزيادة تركيز طفلكِ

اليكِ عزيزتي الام هذه التمارين

1.تعد الأم الأعداد بالترتب من واحد لعشرة مثلا ولكنها "تتعدى" رقم أثناء العد ليلاحظ الطفل العدد المختفي و يذكره بسرعة, اللعبة تحتاج إلى شرح و تدريب ستتحسن بعدها قدرة الطفل على التركيز فيما تقوله الأم.
2.أن تذكر الأم إحدى الصفات و يذكر الطفل عكسها,مثال( حار بارد-سعيد غاضب- ناعم خشن).
3.يرسم الطفل مثلث و هو مغمض العينين هذا التمرين يساعد الطفل على التخيل و تطبيق خياله على الورق بإعمال يديه وحواسه.

4.تعريضه لتجربة تمييز الأصوات في الأماكن المزدحمة مثال:صوت اللعبة الفلانية في مدينة الملاهي.

5.تكليف الطفل بأوامر مركبة من أجزاء,مثل:"اذهب لغرفة النوم واجلب البلوزة الحمراء من الدرج الأول و البنطلون الأزرق من الدرج الثالث" و زيادة تعقيد الأوامر بالتدريج.

6.لا تحتقر هذا للتمرين فربما كان هو أكثر هذه التمارين فاعلية وهو أن يمد الطفل يده و يحاول ثني أصابعه واحد واحد, >وهذا التمرين سيساعد الطفل على فهم يده و حركة الأصابع و ارتباطها بعضها البعض-التركيز الشديد أثناء المحاولة- تطوير و تمرين عضلات اليد عند الطفل).

7.و للأطفال الأكبر سنا من القادرين على القراءة يستحسن تعريض الطفل للقراءة في مختلف الظروف حتى يتحسن تركيزه و يدرب نفسة على تفحص ما بين يديه, كذلك إن وفرت له الأم و عودته على القراءة في جو هاديء فلن يتمكن من التركيز إن أضطر للقراءة في مكان مزدحم مثلا.

8.وهذ التمرين يصلح للكبار و الصغار و هو مسابقة"ملك التركيز" بأن تكون هناك منافسة بين متسابقَين حول من يستطيع التركيز على نقطة معينة في الجدار أمامه "بدون كلام" لأطول مدة ممكنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق