الجمعة، 15 مارس 2013

هيا نلعب سوا

تحرص الأمهات على إلحاق أبنائهم في العديد من الأنشطة، وتشجعهم على ممارستها في النادي والمنزل وغيره، لكن ماذا عنكِ أنتِ؟ هل تمارسين معهم أي نوع من الأنشطة؟ أعلم أن ذلك صعب مع ضيق الوقت وتعدد المسئوليات، لكن أبنائك لهم حق في قضاء بعض الوقت معكِ غير وقت التأديب والمذاكرة.
بعض الأنشطة التي يمكنك أن تمارسيها مع أطفالك، لتستمتعوا بها سوياً.

... 1.التلوين

ما المشكلة في أن تحضري كراسات الرسم والألوان وتجلسوا سوياً جميعاً للتتشاركوا في التلوين، ابتكروا سوياً ما تودون رسمه وتلوينه على لوحة ورقية كبيرة، شاركيهم في العمل ولا تكتفي بالتوجيه، وستلاحظين الاستمتاع على أبنائك.

2.الرياضة

الرياضة تعتبر من أكثر النشاطات التي تساعد على النشاط وتحريك الطاقة، قومي بتشغيل الأغاني المفضلة لأبنائك، وانطلقوا في ممارسة الرياضة سوياً، وستندهشين من كم الحيوية الذي ستشعرين به.

3.الطبخ

الطبخ في الأساس نشاط أصيل لماما، لكن هل فكرت يوماً في إشراك أبنائك في المطبخ؟ يمكنك الاتفاق على إعداد العشاء سوياً، اجعليهم يقوموا بالأعمال الآمنة، مثل تقشير الخضروات أو تقليب السلطة، وبالطبع سيحبون أكل ما أعدوه بأنفسهم.

4.القراءة

لا سبيل لتعويد الأطفال على القراءة أفضل من مشاركتهم القراءة، احضري أحد القصص وابدأي في قرائتها لهم، سيحبون جداً بصوت ماما وهي تقلد الشخصيات، وبالطبع ستكون تجربة مختلفة لهم إذا قرأتي لهم كتاباً يتحدث عن الحيوانات أو النباتات، وربما تجدي نفسك اكتسبت معلومة جديدة لم تعرفيها من قبل.

5.قيادة الدراجات ( الاب )

وهي من الأنشطة المفضلة جداً للصغار، لما لا تشاركينهم هذه المتعة أثناء تواجدكم في المصايف أو النادي .

6.لعب الاستغماية

هذه اللعبة الكلاسيكية التي توارثتها الأجيال ولا يملها الصغار أبداً، شاركي أبنائك اللعب واقترحي أن تكوني أنتِ من يبحث عنهم، وستشعرين أنكِ رجعت طفلة مرة أخرى مليئة بالنشاط والحيوية.

7.نشاط من اختيارهم

أخر نشاط يمكنك القيام به مع أبنائك هو اختيارهم، اسأليهم عما يحبون أن تشاركيهم فيه، ربما تكون لعبة يمارسونها في المدرسة أو نشاط تعلموه مع أصدقائهم، يمكنك أيضاً أن تشجعي بابا مشاركتكم المرح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق